

المصدر The Verge 10 Jun 2023 09:17 AM
يمضي مالك فيسبوك مارك زوكربيرغ قدماً في خططه لإطلاق منصة منافسه لتويتر، محاولاً جذب شخصيات مؤثرة ولديها متابعون بالملايين، مثل الإعلامية أوبرا وينفري ودالاي لاما.
والتطبيق الجديد يحمل اسم "بروجكت 92" ويمكن أن يكون أسمه العام "ثريد" وفقًا لموقع الأخبار التكنولوجي "ذا فيرجي"
فقد كشف التقرير أن كبير مسؤولي المنتجات في "ميتا"، كريس كوكس، تحدث في اجتماع داخلي يوم الخميس أن التطبيق كان بمثابة "استجابة لتويتر" من قبل مالك فسبوك وإنستغرام.
كذلك نُقل عن كوكس قوله، إن "منشئي المحتوى والشخصيات العامة مهتمون بالحصول على نظام أساسي يتم إدارته بشكل سليم، ويعتقدون أنه يمكنهم الوثوق به والاعتماد عليه للتوزيع"، في إشارة واضحة إلى إدارة تويتر تحت قيادة إيلون ماسك.
ملايين المتابعين
وبحسب ما ورد قال كوكس إن ميتا تجري مناقشات مع أوبرا وينفري، التي لديها أكثر من 42 مليون متابع على تويتر، والدالاي لاما، الذي لديه ما يقرب من 19 مليوناً، ليكونوا مستخدمين محتملين، مضيفاً أن الترميز للتطبيق بدأ في يناير وسيتم إتاحته "بأسرع ما يمكن".
ووفقاً لتقارير سابقة، سيعتمد التطبيق على إنستغرام وسيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور إنستغرام الخاصة بهم، مع نقل متابعيهم والسيرة الذاتية للمستخدم والتحقق إلى التطبيق الجديد.
وقال كوكس إن التطبيق كان يهدف إلى "الأمان، وسهولة الاستخدام، والموثوقية" ومنح المبدعين "مكاناً ثابتاً لبناء جماهيرهم وتنميتها".
فيما أظهرت لقطة شاشة للتطبيق نشره موقع Verge واجهة مشابهة لواجهة تويتر، مع علامات زرقاء وصور للملف الشخصي وأزرار الإعجاب والرد وإعادة التغريد.
اضطرابات في تويتر
يذكر أن تويتر مرّ بوقت مضطرب تحت قيادة ماسك، على رغم أن رئيس شركة تيسلا أصر على أن قاعدة مستخدمي المنصة لم تتراجع منذ أن اشترى الشركة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وادعى ماسك، بعد أسابيع من شرائه لموقع تويتر، أن عدد المستخدمين النشطين يومياً قد وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 250 مليوناً.
مع ذلك، يواجه تويتر مشاكل مالية باعتباره نشاطاً تجارياً يعتمد على الإعلانات.
وتم إطلاق مقاطعة المعلنين بسبب مخاوف بما في ذلك تدهور معايير الاعتدال في النظام الأساسي وإعادة إطلاق خدمة الاشتراك في تويتر بشكل فاشل، ما أدى إلى عدد كبير من الحسابات المقلدة التي تم التحقق منها
_________
معلومات حول شركة ليجندز للعلاقات العامة والاتصال
تأسست ليجندز للعلاقات العامة والاتصال في 2019 في الرياض بهدف بناء جسور ثقافية وتعزيز الرؤى. نفذت الشركة نحو 50 مشروعًا في 90 دولة، وتقدم حلولًا متكاملة تشمل التخطيط الاستراتيجي، استشارات العلاقات العامة، صناعة المحتوى، إدارة العلاقات الإعلامية، الحملات الرقمية، وبرامج القيادة الفكرية، مع التركيز على تقديم المحتوى المحلي بمنظور عالمي
للتواصل الإعلامي:
Legends PR
Email: [email protected]
Phone: +966-5030-78111
Website: http://www.Legends.sa